نصف ملعقة شاي من مسحوق القرفة (الدارسين ) يوميا تقلل بشكل
ملموس مستويات السكر العالي لدى المصابين بداء السكري وفقا
لدراسة امريكية جديدة كما يمكن وباضافة عود من القرفة الى الشاي
للحصول على تاثير صحي جيد للالاف من الناس الذين تزدادلديهم
المعدلات من دون ان يعلموا بمرضهم وقال باحثون في مركز التغذية
البشرية التابع لوزارة الزراعة الامريكية انهم اكتشفوا عن طريق الصدفة
لدى دراستهم تاثير انواع الاغذية على مستويات السكر في جسم
الانسان واظهرت الدراسة على (( كعكة بالتفاح )) تطعم بالعادة بالقرغة
وهي احد الاطعمة التي ظن العلماء انها سيئة انها جيدة من حيث
تاثيرها ونقلت مجلة ساينتست العلمية عن ريتشارد اندرسن الباحث في
المركز ان مادة كيميائية في القرفة يطلق عليها (( ام اتش سي بي ))mhcp
تحاكي هرمون الانسولين ولذالك فهي تساعد الجسم على تمثيل
السكر واجرى خان احد الباحثين المشاركين في الدراسة اختبارات على
متطوعين با**تانين مرضى بالسكري من النمط الثاني الذي يصيب الكبار
بااعطائهم حبوب من مسحوق القرفة يوميا بعد وجبات الطعام وهبطت
معدلات السكر لديهم في غضون اسابيع بنسبة 20 % الا ان المعدلات
ارتفعت لدى توقفهم عن تناول القرفة
اتمنى ان اكون قد افدتكم
انسانة